عربي | Eng
مركز المعلومات الوطني الفلسطيني - وفا
Twitter اضفنا الى المفضلة، او اضغط Ctrl+D اجعلنا صفحة البداية
|الرئيسية|من نحن|اتصل بنا|


Bookmark and Share

شركة كهرباء محافظة القدس فرع رام الله

كيف نطلب التزويد الكهربائي لمبنى جديد:
يتطلب تزويد المباني الجديدة خاصة في الأحياء السكنية الجديدة القيام بإنشاء شبكات هوائية وأرضية وتركيب محولات في الحالات التي تكون فيها المباني الجديدة في مناطق فيها شبكات قائمة فمن الممكن أحيانا أن تكون هناك حاجة لإنشاءات جديدة نظرا لعدم قدرة الشبكات القائمة على تحمل أحمال جديدة إضافية.
يفضل أن تبدأ مراجعة الشركة أثناء مرحلة الترخيص خاصة للمشاريع الكبيرة للتنسيق بخصوص طريقة تزويد المبنى ومسارات الكوابل ومواقع غرفة المحول واللوحات الكهربائية ومراجعة جهات الترخيص ومؤسسات الخدمات الأخرى إذا كان التزويد يتطلب حفر خندق في الشارع أو تركيب أعمدة ..إلخ.

ومن أجل التقدم بطلب خدمة جديدة فعلى المشترك إحضار ما يلي:
1- رخصة بناء في منطقة القدس وإذن أشغال من البلديات أو وزارة الحكم المحلي في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.
2- صورة عن الهوية.
3- صورة عن عقد البيع أو الإيجار.
4- رقم أقرب خدمة للمشترك الجديد أو رقم خدمته القديمة إذا كانت في نفس الموقع.
5- توقيع تعهد أو موافقة الجيران وتلبية أي شروط أخرى ترد أو تسجل على القائمة من قبل المقدر.
6- خارطة اللوحة الكهربائية لأي مبنى يتطلب تزويده تركيب أكثر من 4 خدمات، حتى يتسنى لقسم الفحص فحص اللوحة قبل التقدير.
-مخطط موقع لقطعة الأرض ساري المفعول يشمل رقم الحوض والقطعة.
-حجم الربط ب KVA.
-الأحمال المتوقعة في المرحلة الأولى وتطورها المستقبلي .
-نوع المبنى وطبيعة استخدامه ومراحل الإنشاء.

إجراءات التقدير وتسديد التكاليف:
1- يتم تحويل الطلب لقسم التقدير حيث يحدد موعد أول زيارة بالتنسيق مع المشترك وفي مدة لا تتجاوز 14 يوم.
2- يتم تجهيز التقدير واحتساب التكاليف وإعلام المشترك من خلال إعداد مطالبة مالية يتم إرسالها بواسطة البريد الالكتروني أو بالفاكس أو الإبلاغ هاتفيا في فترة لا تتجاوز 14 يوم.
3- في حال تعذر تجهيز التكاليف إما بسبب الحاجة لمراجعة البلدية أو إحضار مخططات خلال أسبوعين يتم إبلاغ المشترك بالسبب وإعطائه موعدا آخر.
4- المشترك هو الوحيد الذي يستطيع دفع القائمة بعد التقدير للتوقيع على العقود الرسمية ولا يجوز قيام أي شخص نيابة عنه إلا بواسطة وكالة قانونية.
5- عند دفع مطالبة التقدير يجب تسديد كل الديون المترتبة على المشترك عن خدمات أخرى إن وجدت.
6- إذا رغب صاحب الملك تسجيل الخدمة الجديدة مباشرة باسم المستأجر أو المشتري فعليه الحضور وإحضار الاتفاقية معهما ونسخة عن عقد الإيجار أو البيع.
7- تكون مطالبة التقدير صالحة لمدة شهر وفي حالة تأخر المشترك عن السداد يدفع رسم تجديد ويعاد احتساب التكاليف.
8- يتم إعطاء موعد التركيب للمشترك يوم الدفع والذي لن يتجاوز ال 14 يوم في حالة كون التقديرات لا تشمل أعمال إنشائية (حفريات، تركيب أعمدة). أما في حالة وجود إنشاء شبكات ضغط منخفض وتركيب أعمدة يكون التنفيذ خلال شهر على الأكثر.
في حالة المشاريع الكبيرة التي تتطلب أعمال وحفريات وتنسيق مع البلدية والآثار فيجب تكون فترة التنفيذ من شهرين إلى 6 شهور حسب حجم المشروع.

سياسات التقدير:
في المناطق الخاضعة للقانون الإسرائيلي (بلدية القدس) يتم تطبيق النظام الإسرائيلي حسب تعليمات سلطة الخدمات.
أما بخصوص التقديرات في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية:
1-تساهم الشركة ب 50% من تكاليف بضائع إنشاء خطوط الضغط العالي الهوائية والأرضية (لا يشمل ساعات العمل).
2- تساهم الشركة ب 30% من تكاليف إنشاء شبكات الضغط المنخفض.
3- في حالة وجود شبكات معارضة للبناء(سواء شبكات ضغط عالي أم ضغط منخفض) تساهم الشرطة ب 50% من تكاليف تنحيتها.
4-في حالة قيام المشترك بتجهيز الأعمال المدنية لغرفة محطة توزيع تعطي الشركة المشترك خصما بقيمة 8000 شيكل إذا كانت الغرفة ضمن البناء و 15000 شيكل إذا كانت منفصلة.

تزويد كهرباء لغرض أعمال بناء (طلب خدمة مؤقته):
إذا كنت معنيا بتزويد كهرباء لهدف أعمال بناء فعليك أن تسير وفقا للإجراءات المطلوبة لتزويد المبنى بالكهرباء كما وصف أعلاه. فيوقع المشترك اتفاقية مع الشركة للتزويد بخدمة مؤقته لمدة سنة يتم تجديدها سنويا وتدفع الرسوم المقررة لحين الانتهاء من أعمال البناء.

طلب فحص الربط الكهربائي وربطه مع شبكة الكهرباء:
بعد انتهاء الشركة من أعمال الإنشاءات لتزويد الكهرباء وبعد أن أنهى الكهربائي الذي أشغلته أعمال الشبكة الداخلية في البناية عليك أن تقدم لشركة الكهرباء بواسطة كهربائي مرخص خرائط شبكة الكهرباء الداخلية وتطلب فحص مدى صلاحية وأمان هذه الشبكة ودفع الرسوم المطلوبة لذلك. يتم الفحص خلال أسبوع من تقديم الطلب بحضور الكهربائي الذي أنجز العمل، وإذا وجدت نواقص تمنع إمكانية تزويد الكهرباء المطلوبة في الحالتين.
تأتي هذا الفحص من دافع حرص الشركة الكبير على سلامة المشتركين وعدم تعرضهم لأي خطر أو حوادث كهربائية.

تغيير في البناية وتغيير في الربط الموجود:
إذا كنت تنوي إجراء تغيير في المبنى أو أن تضيق بناء عليه لا يستلزم تغييرا في الربط الموجود فعليك الاستعانة بكهربائي مرخص للقيام بأعمال في شبكة الكهرباء الداخلية، وهذا الكهربائي هو الذي يقوم بدعوتنا لفحص صلاحية الشبكة الجديدة، وهذا الفحص يستلزم دفعا إذا كان التغيير أو الإضافة تتطلب تغييرا في الربط الموجود، فعليك أن تسير وفقا للمسار المطلوب لتزويد مبنى بالكهرباء.
إذا كنت معنيا في تغيير الربط الموجود (تقوية، نقل، إضافات) دون تغيير في البناء نفسه فلا حاجة لك بالحصول على أي تصديقات وعليك أن تطلب الفحص بالطريقة المذكورة أعلاه.

المحافظة على المعدات:
1- يمنع أي شخص غير مخول من قبل الشركة أن يربط، يفصل، يزيل، يغير أو يفك منشأة كهربائية أو بالساحات التي بحوزته أو ملكه، بأي طريقة كانت.

2- المستهلك هو المسؤول عن الأضرار التي تحلق بالمنشأة الكهربائية وأي معدات لمزود الخدمة الضرورية التي ركبت في مكان الاستهلاك و/أو بالساحات التي بحوزته أو ملكه، ويكون مسؤولا عن فقدان هذه المعدات إذا حدث ذلك نتيجة تقاعس.

3- على الرغم من المذكور أعلاه، وجدت الشركة أنه وبسبب الضرر للمعدات نتجت منفعة ما للمشترك، يعتبر المشترك مسؤولا عن الضرر إلا إذا أثبت خلاف ذلك.

4- يدفع المشترك للشركة مبلغا لا يتعدى الضرر الفعلي، ويشمل ذلك الأجزاء والعمل الذي تم تأديته بخصوص الضرر. يتم حساب مبلغ الدفع وفق مبادئ تحددها السلطة.
5- لا يكون المشترك مسؤولا عن منشأة كهربائية أو أي معدات أخرى أو فقدانها إثر استخدامها بشكل عادي أو اثر كارثة طبيعية.

تغييرات في منشأة كهربائية:
- لا يستطيع المشترك إجراء توسيعات، إضافات أو تغييرات ويشمل ذلك إضافة جهد أو تغيير نوع أو جودة الاستهلاك في منشأة الشركة، بدون أن يحصل على إجازة مسبقة وخطية بذلك من الشركة.
- يدفع المشترك لقاء أي ضرر يلحق بمنشأة الشركة الكهربائية نتيجة أي عمل قام به. ويدفع المشترك مقابل أي ضرر يلحق بمنشآت الشركة إلا في حالة لم يعلم المشترك ولم يكن بمقدوره أن يعلم بخصوص الضرر قد ينجم عن عمله.
- تستطيع الشركة أن تقطع تزويد الكهرباء في مكان استهلاك أو ساحات إذا كانت منشاة المشترك أو جزء منها أو تغيير تم تنفيذه بالمنشأة يؤدي أو قد يؤدي إلى أضرار للممتلكات أو للجسم.
قطع الكهرباء بهذه الحالة يكون بدون إبلاغ مسبق.

نقل العدادات:
يتم نقل العدادات في الحالات التالية:
1- بطلب من المشترك في حالة تغيرات إنشائية في العقار ويدفع رسوم النقل حسب النظام.
2- بطلب من الشركة لتقدر إمكانية قراءته.
3- لا يجوز نقل العدادات إلى عقار آخر.
4- لا يجوز تزويد العقار الواحد أكثر من عداد (مؤسسة، مصنع، محل تجاري، شقة).

محتوى الفاتورة ومواعيد التسديد وكيفية الدفع:
يتم إعداد الفاتورة بطريقة واضحة وبسيطة يتيح لأي مشترك فهم كمية المبلغ المطلوب تسديده وكيفية احتسابه( مع تجديد كمية الاستهلاك والتعرفة وقيمة المبلغ المقطوع) وفترة الفاتورة وكيفية التسديد وإمكانية التسديد.

كذلك تشمل الفواتير التفاصيل التالية:
1- موعد إصدار الفاتورة.
2- موعد أخير للدفع.
3- موعد القراءة السابقة موعد القراءة الأخيرة.
4- موعد إنتهاء فترة الحساب.
5- لمن طلب الربط سنة 1999 وما بعد نوع الربط (ثابت/مؤقت).
6- إصلاح حساب نتيجة خطأ بالحساب-تفصيل التعديل ويشمل ذلك كمية الاستهلاك المدينة والتعرفات السارية عليها بالتلاؤم. يظهر هذا التفصيل في الحساب بشكل بارز.

المعلومات على الحساب:
يتم تقديم الحسابات إلى مشتركي الجهد والوقت بحيث تشمل المعلومات التالية أيضا: تواريخ القراءات الموسمية بين قراءة وأخرى، ويشمل ذلك عدد الأيام بالفترى.
لكل فترى قراءة عداد سابقة وحالية، الاستهلاك بالفترة، الثمن والمجمل.
مجمل الاستهلاك، مجمل الدفع، معدل ثمن الكيلووات الساعة.
إذا حدث تغيير بالتعرفات أو بالفترات، فإن التفصيل المذكور أعلاه بخصوص كل تغيير يظهر بشكل منفصل نسبة لتاريخ التغيير.

مواعيد التسديد:
يدفع المشترك كل فاتورة تبعث إليه، قبل الموعد المحدد في الفاتورة ك "الموعد الأخير لسداد الفاتورة".

تسري على فاتورة الاستهلاك وفاتورة الخدمات القواعد التالية:
1-الموعد الأخير لدفع الفاتورة يجب أن يكون 11 يوما على الأقل بعد موعد إصدار الفاتورة في نظام أحادي الشهر و14 يوما على الأقل من موعد إصدار الفاتورة في نظام ثنائي الشهر. يستطيع المشترك سداد الفاتورة حتى الموعد الأخير للسداد بدون فائدة.
2- مر على الأقل أسبوع من الموعد الأخير للسداد ولم يسدد المشترك دينه، تبعث إليه الشركة تذكير لدفع الدين أو تحذير قبل قطع التيار. يتحمل المشترك تكلفة البعث.
3-الفاتورة التي لا تسدد في أوانها تحسب غرامة تأخير من نهاية أخر موعد لتسديد الحساب وحتى تسديد الحساب فعليا.
4-بعد مرور أسبوع من إصدار  التحذير، تستطيع الشركة قطع أو تحديد تزويد الكهرباء إلى مكان الاستهلاك، وكما هو محدد بالقواعد، ويتم إلزام المشترك بالتكلفة المحددة بناء على قراره، تستطيع الشركة أن تركب في مكان الاستهلاك عداد دفع مسبق وفي هذه الحالة تتحمل الشركة تكلفة التركيب.

كيفية الدفع:
يتم دفع الفواتير، وفق اختيار المشترك، بإحدى الطرق التالية:
1- في مكاتب الشركة.
2- بتفويض مصرفي من أي بنك.
3- بنك البريد.
4- بواسطة بطاقة ائتمان.تعلن الشركة على الفاتورة رقم الهاتف الذي يمكن الدفع من خلاله والمبلغ الأقصى للدفع كما ذكر أعلاه.
5- بأي وسيلة أخرى أو مكان آخر أعلنت عنها الشركة للجمهور، ويشمل ذلك بواسطة الانترنت أو من خلال شركات التحصيل.
6- وكافة البنوك المعتمدة في منطقة الامتياز.
دفع المشترك ولم يتم احترام الدفع، تسري على الفاتورة تعليمات البنود وفق نوع الحساب الذي أنتج الدين، ويضاف إليه مصاريف عدم احترام التزكية وفق الظروف.
بدون الإجحاف بالمذكور أعلاه، دفع المشترك ولم تحترم وسيلة دفعه، تستطيع الشركة أن تطلب تسديد الدين نقدا أو ببطاقة ائتمان ليس في صفقة بمستند ناقص.
بناء على طلب المشترك وبتنسيق معه، يصل موظفو الشركة إلى مكان الاستهلاك بهدف جباية الدين مقابل هذه الخدمة يدفع المشترك للشركة.
الفاتورة المدفوعة والمختومة بختم الشركة أو البنك هي دليل على سداد الدين بخصوص تلك الفاتورة بواسطة المشترك.

إجراءات التنازل عن الخدمة أو تغيير الاسم:
1- في حالة إنهاء علاقة المشترك بالعقار يتوجه للشركة طالبا قطع التيار ويدفع الرسوم حسب النظام لقراءة العداد وتسوية الحساب وقطع التيار.
2- المستأجر أو المالك الجديد للعقار يستطيع طلب تسجيل الخدمة باسمه وعليه إحضار الوثائق التالية:
أ‌- عقد الإيجار أو الملكية.
ب‌- حصر الإرث إذا توفي صاحب العقار الأصلي.ط
ت‌- الهوية الشخصية.
3- إذا كانت الخدمة مقطوعة وتم إشغالها من قبل مستأجر جديد يتطلب الأمر نفس الإجراءات المذكورة أعلاه ويعاد ربط الخدمة بعد فحصها من قبل قسم الفحص وتسدد الرسوم المطلوبة.
4- يقدم المشترك البيانات واضحة حول العنوان و ص.ب. والبريد الالكتروني والهاتف الخلوي والفاكس إن وجد.

إعادة ربط التيار:
في حالة قطع التيار الكهربائي عن مشترك وفق أي قانون، تعيد الشركة التيار الكهربائي للمشترك بالشروط والمواعيد التالية:
1- تم قطع التيار الكهربائي نتيجة عدم دفع دين، وانتهى سبب قطع التيار الكهربائي حتى الساعة 17.30 من ذلك اليوم – تتم إعادة الربط حتى الساعة 24.00 من نفس اليوم.
2- تم قطع التيار الكهربائي عن مستهلك نتيجة عدم دفع دين، وانتهى سبب قطع التيار الكهربائي بعد الساعة 17.30 تتم إعادة الربط حتى قبل ظهر اليوم التالي.
3- تم قطع التيار الكهربائي لسبب مختلف وانتهى ذلك السبب – تتم إعادة الربط خلال ست ساعات من موعد تلقي إبلاغ المشترك بهذا الشأن.
طلب المشترك تجديد التزويد الكهربائي الذي تم قطعه جراء دين، تدفع الشركة تكلفة إعادة الربط وإعادة التيار.
استمر سبب القطع لأكثر من سنتين من يوم قطع التيار، تستطيع الشركة أن تفك الشبكة وبشرط أن لا يتم إلزام المشترك بخصوص مكان الاستهلاك للمبلغ المقطوع. تبلغ الشركة السلطة، مرة كل سنة، بخصوص العقارات التي تم فك بنية الربط التحتية بها ومدة وجود البنية التحتية.
طلب صاحب العقار إعادة ربط التيار الكهربائي، سنتين أو أكثر بعد فصله عن الشبكة، يقدم طلب إعادة الربط ويدفع التكاليف والرسوم حسب النظام.

إضرار الأجهزة الكهربائية والإبلاغ عن الأخطار
أضرار الأجهزة الكهربائية بوضع ثابت:
مشترك، تضرر جهاز يملكه نتيجة إحدى المشاكل في تزويد الكهرباء، يتم تعويضه بواسطة الشركة.

المشاكل في التزويد الكهربائي، والتي إذا وقعت إحداها فإن المشترك يستحق التعويض مقابل الضرر للجهاز الكهربي الذي لديه، وهي التالية:
1- تزويد كهربي بجهد يزيد أو يقل بأكثر من 15% عن الجهد المحدد في القواعد، ولفترة 300 ثانية أو أكثر، بالأجهزة الكهربائية.
2- فصل موصل أحادي الفاز أو الصفر في دائرة ثلاثية الفاز بالجهد المنخفض من روابط المحول وحتى روابط الربط بالمنشأة الخاصة.
3- خلل أو تشغيل خاطئ لأجهزة حماية من تيار زائد أو تيار قصير بكل مستويات الجهود وفي منسق تيار المحول.
4- العكس بين فاز وصفر أو بين فاز وآخر نتيجة ربط خاطئ إلى الشبكة.
5- تلامس غير ثابت في الصفر أو الفاز في شبكة الجهد المنخفض أو الربط البيتي.
6- خلل في أحد الأقطاب في فاصل الجهد العالي.
7- تزود كهربائي بتردد أعلى من 5% وأقل ب 5% من التردد الاسمي المحدد في القواعد، ولمدة 10 ثوان أو أكثر.
8- نسبة المشاكل والانقطاع المتكرر في خط الجهد العالي الذي يغذي المشترك يتجاوز ال5 وبشرط أن لا يتغذوا من نفس كابل التغذية.
9- أكثر من ثلاث روابط عائدة تلقائيا في خط جهد عال(فاصل رئيسي في مخرج الخط في المحطة الثانوية)، اثنان منهما يعملان تلقائيا بواسطة النظام والثالث وفق قرار المشرف وخلال فترة لا تتعدى ال5 دقائق من الربط العائد التقائي الأول، وإذا كان التزويد الكهربائي سليما ولفترة ساعة أو أكثر قبل الحدوث وبعد حدوث الروابط الثلاث العائدة.

التعويض عن أضرار للأجهزة الكهربائية:
شكوى المشترك بخصوص أضرار لحقت بأجهزة كهربائية نتيجة مشاكل تزويد الكهرباء، يتم توجيهها إلى الشركة خطيا.
تزكي الشركة المشترك الضرر المباشر الذي أصاب الجهاز إذا كان هنالك رابط ظرفي بين الخلل بالتزويد الكهربائي وبين الضرر الذي لحق بالجهاز.
يهدف تحديد قيمة الضرر، على المشترك أن يقدم إلى الشركة أي مستند يمكنه تقديمه بما في ذلك، وبدون المس بشمولية المذكور أعلاه، تفصيل تفاصيل الخلل، الأجزاء المستبدلة وعرض تكلفة المفصل أو حساب التصليح أو الاستبدال.
يتم تحويل مبلغ التعويض بأقرب فرصة خلال 45 يوم عمل من يوم الرد النهائي على شكوى المشترك.

الإبلاغ عن الأعطال:
في حالة حدوث أعطال تسبب في انقطاع التيار الكهربائي يتم الاتصال من قبل المشترك بهواتف الطوارئ المبينة على النشرات.

إرشادات وتعليمات وقائية في حالات الطوارئ:
1- في حال انقطاع التيار الكهربائي يرجى إبلاغ مركز طوارئ الشركة فورا.
2- في حالة انقطاع أسلاك الشبكة الكهربائية يطلب عدم الاقتراب منها وإبلاغ مركز طوارئ الشركة فورا و إبعاد الأطفال عنها.
3- في حالة حدوث أي خلل في التزويد الكهربائي(ارتفاع حاد أو انخفاض غير طبيعي في الفولطية) يطلب فصل القاطع الرئيسي وإبلاغ الشركة.
4- في حالة سقوط أشجار على الشبكات، وحتى ولو لم ينقطع التيار الكهربائي، يطلب إبلاغ الشركة وعدم الاقتراب من الشبكات والأعمدة.
5- في حالات ضرب الأعمدة من جراء حوادث السير يطلب عدم الاقتراب وعدم لمس الأعمدة الحديدية والمرابط وإبلاغ الشركة فورا.
6- يرجى من جمهور المواطنين الكرام ترشيد الاستهلاك في ساعات الذروة وهي مابين الساعة 5.00 والساعة 9.00 مساءا.
7- في حالات الانقطاع المتكرر لفترات قصيرة وعودة التيار سريعا لعدة مرات يطلب إعلام الشركة وفصل القاطع الرئيسي للخدمة.
8- يجب التأكد من متانة هوائيات التلفزيون وأخذ الاحتياطات اللازمة لعدم سقوطها على شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية التي تزود العمارات.
9- في حالة وجود أي أشجار متاخمة للشبكات الكهربائية يرجى الاتصال مع الشركة لترتيب فصها كما ويطلب عدم ربط الحيوانات بأعمدة الكهرباء.

الخدمات الإلكترونية لمشتركي شركة كهرباء محافظة القدس:
تعد الخدمات الإلكترونية في شركة كهرباء محافظة القدس نقلة نوعية على صعيد الخدمات التي توفرها الشركة. حيث بإمكان المشتركين متابعة بيانات خدماتهم من خلال الإنترنت.

ويوفر هذا الموقع الخدمات التالية:
1- التسجيل الآلي في الموقع دون حاجة المشترك للرجوع إلى الشركة.
2- مخلص الخدمة ويشمل (الرصيد، بيانات آخر فاتورة، بيانات آخر دفعة).
3- الاستعلام عن الفواتير حسب السنة. والبحث عن الفواتير خلال فترة محددة، حيث يمكن طباعة نسخة الكترونية للفاتورة الأصلية. موضحة بيانات وتفاصيل الفاتورة(العدادات، القراءات، فترة الاستهلاك).
4- الاستعلام الدفعات حسب السنة. والبحث عن الدفعات خلال فترة محددة. موضحة بيانات وتفاصيل الدفعة.
5- إدخال قراءة في الدورة الحالية.
6- طلب تعديل قراءة مقدرة. حيث يتم ادخال القراءة الصحيحة لفاتورة المقدرة.
7- طلب تحديث البيانات وهي (المستفيد وعنوانه، نوع ورقم الوثيقة، رقم الهاتف والنقال، البريد الالكتروني).كما ويمكن للمشترك اختيار تزويده بخدمة توصيل الفاتورة عن طريق البريد الالكتروني.
8- إصدار كشف حساب للخدمة وحسب فترة محددة.

يوفر الموقع خدمات عامة لغير المشتركين في الموقع وتشمل:
1- متابعة الطلبات، حيث يتم طباعة رقم متابعة للطلب على بطاقة المراجعة لمقدم الطلب. ومن خلالها يتم الاستعلام عن بيانات الطلب وحالته.
2- تقديم الشكاوي ومتابعتها (خاصة كانت أو عامة).

ما هو المطلوب للتسجيل الآلي في الموقع الالكتروني التابع لشركة كهرباء محافظة القدس:
1- رقم الخدمة.
2- رقم آخر فاتورة تم تسديدها.
3- تاريخ تسديد آخر فاتورة.

نماذج الخدمة:

نموذج شهادة اكمال تمديدات كهربائية للمرافق/1فاز

نموذج طلب تركيب خدمة جديدة

نموذج مطالبة مالية

نموذج بطاقة مراجعة

نموذج عقد توريد طاقة كهربائية عدادات الدفع المسبق

تابع عقد توريد طاقة كهربائية عدادات الدفع المسبق1

تابع عقد توريد طاقة كهربائية عدادات الدفع المسبق2

تابع عقد توريد طاقة كهربائية عدادات الدفع المسبق3

 
 مـعـلـومـات عـامــة
 مـلـفـــات وطـنـيــــة
 قـضـايــا الصـراع
 تـاريــخ فـلسـطـيــن
 الــقـــدس
 الـنــظــام الـســيـاسـي
 قوانـيـن وتـشـريـعـات
 الــسـكـان
 طوائف ومذاهب وجاليات
 الــصــحــــة
 الـتــعـلـيـــم
 شــؤون اجـتـمـاعـيـــة
 سـيـاحــة
 اقـتـصــاد
 الإســكـان
 عـمــل وعـمّـال
 زراعـــة
 نـقــل واتـصـالات
 جـغــرافـيــــا
 الـمــيــــاه
 الــبــيــئـــة
 ثــقــافـــة
 إعـــلام
 ريــاضـــة
 خـدمــات عـامــة
 شـــؤون إسـرائـيـلـيــة
 مـنـظـمـات غـيـر حـكـومـيـة
 وثــائــــق
 تـقــاريــر